تــابعونا على تويتر

الخميس، 25 أكتوبر 2018

معاً نتعلم البرمجة hour of Code 2018

Related image


ماهي ساعة برمجة..؟



ساعة البرمجة هي مقدمة في علوم الحاسب مدتها ساعة واحدة، تم إعدادها بهدف تسهيل تَعلُّم البرمجة وإثبات أن أي شخص يمكنه تَعلُّم أساسيات البرمجة. 

لماذا علوم الحاسوب؟

يجب أن يحصُل كل طالب على فرصة لتعلم علوم الحاسب. فذلك يساعد على تنمية مهارات حل المشكلات والمنطق والإبداع. وبالبدء في وقت مبكر، سوف تتاح للطلاب أسس للنجاح في أي مسار وظيفي من تلك التي يوفرها القرن الحادي والعشرين.


من يقف وراء ساعة البرمجة؟

ساعة البرمجة تنظمه Code.org، و هي منظمة عامة تتبع نظام 501c3 غير هادفة للربح تهدف لتوسيع نطاق المشاركة في علوم الحاسوب بجعلها متاحة في أكبر عدد من المدارس، وزيادة مشاركة النساء والطلاب من الاقليات. تحالف لم يسبق له مثيل من الشركاء بدعم حدث ساعة البرمجة، أيضا — بما في ذلك Microsoft، أبل، الأمازون، أندية الفتية و الفتيات في أمريكا ومجلس الكلية.



هل احتاج إلى جهاز حاسوب لكل مشارك؟

كلا. لدينا انشطة تعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية واللوحات الرقمية، وبعضها لا تتطلب حاسوبا على الإطلاق! يمكنك الانضمام إلى أينما كنت، مع كل ما لديك.
هنا هي عدد قليل من الخيارات:
  • العمل في أزواج. تبين الابحاث ان تعلم الطلاب أفضل في اطار مجموعات من شخصين، المشاركة في حاسوب واحد والعمل معا. شجع الطلاب على التعاون.
  • استخدام عرض الشاشة على الجميع. إذا كان لديك جهاز العرض و حاسوب متصل بشبكة الإنترنت، المجموعة بأكملها يمكنها القيام بساعة البرمجة معا. شاهدوا أجزاء الفيديو معا، ثم اترك الطلاب يتناوبون على حل الألغاز أو الإجابة على الأسئلة.
  • الانشطة الغير موصولة. نحن نقدم الدروس التي تتطلب لا كمبيوتر على الإطلاق.


تعميم ساعة برمجة

Image result for ‫تعميم ساعة برمجة‬‎


تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فق تم الاتفاق على تفعيل ساعة برمجة في ابتدائية حزوم تمرة للطالبات من قبل امينة مصادر التعلم المعلمة مريم علي ابتداء من 13-3-1440 الى 2-4- 1440 وعل ذلك حضرت المعلمة ورشة العمل الخاصة بساعة البرمجة في إدارة التدريب والابتعاث بوادي الدواسر..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق